قرعة المسارح الكويتية تختار «مبروك ما جاكم لحسن البلام » و«شوبيز لبدر الشعيبي»

1-140

حسن البلام – ‍‍ من مسرحية «شوبيز»

اختار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، خلال القرعة التي أجريت الأسبوع الجاري في مقر إدارة المسرح في الشامية، الفرق المسرحية المستفيدة من صالات العرض المسرحي الثلاث خلال عيد الأضحى المقبل.
على صعيد المسارح الأهلية، فقد أسفرت القرعة عن اختيار مسرحية «مبروك ما جاكم» لفرقة المسرح الكويتي، لتقدم عروضها في صالة التحرير في كيفان، فيما تم اختيار عرض مسرحية «شوبيز» لفرقة المسرح العربي على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، لافتا إلى أنه على صعيد المسارح الخاصة، فقد تم اختيار الفنان نايف الراشد لمسرح الشامية، إلا أنه اعتذر.
وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قد دعا المسارح الأهلية والخاصة إلى التقدم بطلباتها لحجز صالات العرض المسرحي التابعة للمجلس، وذلك لاستغلالها خلال فترة عيد الأضحى المبارك المقبل، والصالات هي: مسرح الشامية، مسرح التحرير في كيفان، مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، وكان قد أغلق باب الطلبات في السادس والعشرين من الشهر الماضي.
واشترط المجلس لدى التقدم بالطلبات أن تكون مرفقة بصور من إجازة النص المسرحي سارية المفعول لما بعد العيد، وذلك للفرق الخاصة، وصورة من ترخيص إنتاج فني مسرحي لتلك الفرق، مع إرفاق كتاب تنازل عن النص من المؤلف.
مسرحية «مبروك ما جاكم» من بطولة حسن البلام، زهرة عرفات، أحمد العونان، فهد البناي، مبارك المانع، ريم أرحمة، محمد الرمضان، عبدالعزيز النصار، وهي من إنتاج «لا دو ري»، وقدمت عروضها في عيد الفطر الماضي على خشبة مسرح نادي اليرموك الرياضي في منطقة مشرف، تأليف أحمد العوضي، إخراج عبدالله البدر.
أما مسرحية الأطفال «شوبيز» للمؤلف جاسم الجلاهمة، إخراج بدر الشعيبي، قدمت عروضها على خشبة مسرح التحرير في كيفان في عيد الفطر الماضي، وهي من بطولة هبة الدري، محمد الشعيبي، بدر الشعيبي، فيصل فريد، شهد عبدالله، احمد العوضي، نوف السلطان، بدر البناي، ياسر الحداد وعدة ممثلون شباب، إلى جانب فرقة ستايلس الموسيقية. (ح.ش)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*