بانوراما عابرة للأجيال بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

مهرجان القلعة

يقدم مهرجان القلعة للموسيقى و الغناء الذي ينطلق في القاهرة الأسبوع المقبل، بانوراما عابرة للأجيال تشمل القديم والحديث والغناء الفردي والجماعي، وكذلك العزف الموسيقي والإنشاد الصوفي.

يضم برنامج الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، حفلات لمجموعة كبيرة من المغنين الذين ولدوا في الخمسينات والستينات، وبزغ نجمهم في الثمانينات ومطلع التسعينات، أمثال مدحت صالح و علي الحجار و محمد الحلو ونادية مصطفى و إيمان البحر درويش و هشام عباس.

وإلى جانب هذا الجيل يضم البرنامج حفلات للجيل التالي الذي ولد في السبعينات والثمانينات، وبزغ نجمه مع مطلع الألفية الجديدة أمثال خالد سليم و ريهام عبد الحكيم و أحمد سعد و محمد محسن.

كما يضم البرنامج أحدث جيل عرف الشهرة والطريق إلى الجمهور خلال السنوات القليلة الماضية عن طريق برامج اكتشاف المواهب أمثال أحمد جمال و صابرين النجيلي اللذين شاركا في برنامج (آراب أيدول) و نسمة محجوبالتي ستحيي حفل الافتتاح.

ويزخر البرنامج أيضا بحفلات لفرق موسيقية، منها (لايف تيم) و(سواريه) و(ويف باند جاز) و(بغدادي باند) (فرقة الجيتس)، إضافة لعروض موسيقية مميزة لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وقارع الطبول سعيد الأرتيست.

ويمنح المهرجان أيضاً مساحة للموسيقى الروحية التي اكتسبت رواجاً في السنوات القليلة الماضية، فيشمل البرنامج حفلات لفرقة المولوية المصرية ومجموعة الخضرة للإنشاد الصوفي والشيخ ياسين التهامي وفرقته.

ومن خارج مصر يشارك في المهرجان التونسية غالية بن علي والسوري مجد القاسم وفرقة الإخوة أبو شعر من سوريا.

ويقام المهرجان الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية في قلعة صلاح الدين الأثرية بين 12 و26 من أغسطس/آب الجاري.

وتقدم العروض على مسرحي محكى القلعة 1 الذي تبدأ عروضه من الثامنة مساء، ومحكى القلعة 2 الذي تبدأ عروضه في العاشرة مساء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*