شمس: أنا ضحية خلافي مع أحلام وألبومي القادم مفاجأة وصورت ‏‏5 كليبات

شمس غلاف

جريئة عفوية قوية لا تخاف شيئاً وهذا ما يجعلها دائماً مثيرة للجدل في آرائها وتصريحاتها التي تضج بها وسائل التواصل الاجتماعي.
كلما جاء ذكرها جاءت مشكلتها الشهيرة مع أحلام.. ومؤخرًا قامت بالانتهاء من ألبومها وتصوير 5 كليبات..

إليكم هذا الحوار الشيق والجريء مع الفنانة الكويتية شمس..

هل قمت بإحياء حفلات خلال الفترة الأخيرة؟

– نعم أحييت أكثر من 3 حفلات في 3 دول البحرين والسعودية والكويت، كانت أغلب الحفلاتت خاصة وفقط حفلة البحرين كانت عامة حيث حضرها ألفي شخص منهم ألف شخص عربي من مصر ودول أخرى، حيث أصبح لدي جمهور عربي الآن.

وما قصة شراء الطائرة الخاصة؟

– لم أشتر طائرة لكن أحد المعجبين عبر سناب شات هو الذي أرسل لي صورة من خلال الجرافيكس وسعدت بها جدًا ومن محبتهم.

لماذا أنت قليلة الظهور بالإعلام؟

– منذ 6 و 7 سنوات كان قلة ظهوري بالإعلام سياسة، لكن بعد ذلك أصبحت لا أحب الظهور إلا لو كان حوارًا عاليًا هنا يمكن أن أفكر بالظهور.

ولماذا بكيت شمس في أحد البرامج؟

– بكيت بشدة لأنني تذكرت زوجي وكيف كنا نعيش معًا في حب حتى بعد انفصالنا نحب بعضنا، وهذا ليس بالأمر السهل وكلما أتذكر ذلك أحزن على انفصالنا.

وهل أنت سنجل الآن؟

– “تمزح” نعم وأقدر الحياة الزوجية

وهل تخافين من العمر؟

– في بعض الأوقات ينتابني خوف بسيط إلا نادرًا، فليس العمر أو الشكل أو مرحلة الشباب هي التي تقود الإنسان، وعندما أكبر أشعر أن خبرتي في الحياة زادت كما أن الإنسان له روح تجعله يعود صغيرًا مرة أخرى.

ولكن قد ترهق الروح من الهموم والتعب النفسي؟

– النفس هي التي تكبر وتزهق من الهموم، لكن الروح تظل جميلة على مدى السنوات ولا تعرف هم، فهي التي تجعل الإنسان يرقص ويغني ويفرح، لكن الهموم دائمًا ما تأتي من النفس.

وكيف تعيش شمس في سعادة؟

– السعادة نسبية وبالنسبة لي السعادة في البعد عن الناس، فأنت لديك القدرة والصحة لكي تجعل نفسك سعيدًا وتصنع الرضا في نفسك.

وماذا عن الحب والسعادة؟

– ليس الحب هو أساس السعادة، فالحب هو عندما تحب نفسك وذاتك لأخر يوم من عمرك، وهذا يختلف عن الأنانية التي تعني حب النفس والبخل على الآخرين، لكن حب النفس الذي أعنيه يجعلك تعطي للآخرين ويجعل كل شخص يحبك.

وهل عندك أولاد؟

– لا ليس معي أولاد، ولدي قناعة بأنني أنا التي سأكملهم وليس هم من سيكملوني، وأنني أنا التي سأضيف إليهم وليس هم.

وكيف تختارين شريك حياتي؟

– لو كان شريك لن يذهب أبدًا وسيظل معي دائمًا، وأهم شيء الروح النظيفة النقية تكون المسيطرة في هذا الشخص وليس النفس فالروح لا تحمل شر أو خبث.

وهل أنت معتمدة على نفسك ماديًا؟

– في كل شيء أعتمد على نفسي وليس على مستوى المادة فحسب، وأنا الحمد لله براحة مادية، ولكنني أرى أن المرأة إن كانت تعيش مع زوجها يجب أن ينفق عليها رغم تقديري للمشاركة في الحياة، وصعب أن الزوجة تتكرم عند شخص أو في حفل أكثر من زوجها.

هل تم تكريمك من قبل الشيوخ والأمراء؟

– نعم في الحفلات الخاصة تكرمت لدى الشيوخ والأمراء والأميرات وفي الخارج خاصة بأمريكا.

هل مازلت تهتمين بالأزياء وعالم الموضة؟

– كان حلم قديم رغم حبي للأزياء فأنا شخص متقلب المزاج وشعرت أن روحي ليست هنا.

ما هو تأثير مزاجك عليك كفنانة؟

– لا بالطبع فأنا أتواجد بالمكان الذي أشعر بالأمان فيه، وأنا أشبه أيضًا محمد عبده وراشد الماجد ورابح صقر ونوال الكويتية كلنا لدينا نفس السياسة تقريبًا لا نملك انستجرام ولا نظهر كثيرًا إلا في مناسبات قليلة، وهذه السياسية تجعلك مرغوب دائمًا وإذا غبت تظل أسهمك في الصعود ولا تنزل.

هناك من يحاربك.. ما الهدف من ذلك؟

– يمكن لأن طبيعة شخصيتي والرد على كل من يهاجمني، كما أنني ومن خلال ردودي أستفز الآخرين لكن لا أحاربهم، وذلك حتى على المستوى الصحفي والإعلامي.

لماذا يرتبط اسمك دائمًا بخلافك مع أحلام؟

– هذا موضوع وصراع قديم حتى حينها كانت الساحة الإعلامية لم يكن بها حديث وكلام مثل وقتنا الحالي، وأنا كنت ضحية في هذا الصراع، والكلام الذي أشيع حينها كان كثيرًا وسيئًا.

هل يوجد شيء بينكما حاليًا؟

– هناك محاكم ودعاوي قضائية في الإمارات، فهي رفعت قضية وأنا أيضًا رفعت قضية.

ما قصة تصريحاتك حول ظهور زوج بلقيس؟

– الجمهور كان يسألني لماذا لا يظهر زوجي بالإعلام فأخبرتهم بأنني لا أريد أن افعل مثلما فعلت أحلام وبلقيس، كما أننا في مجتمع يرى أن الزواج من فنانة أمر معيوب، ولم أقل شيئًا به أي إساءة بل أرى أن ما صرحت به كان أمر جيد.

حدثينا عن ألبومك القادم؟

– انتهيت من ألبومي الذي يحمل 15 أغنية متنوعة بين الرومانسي والطرب، واستغرقت سنوات في عمله، وبه أغاني خليجية ومصرية ولبنانية، كما صورت 5 كليبات وسوف يتم طرحه بعد العيد.

لماذا لا تتعاونين مع شركات إنتاج؟

– من قبل جلست بالفعل مع شركات إنتاج واتفقنا على كل شيء لكنهم عرضوا إدارة أعمالي ولكنني لا أستطيع أن يتحمل أحد عملي وحفلاتي ويديرها، وأخاف من هذا الموضوع لذلك لم أتواصل معهم.

ماذا عن التمثيل؟

– معروض علي أكثر من عمل، لكن ممكن أوافق حسب النص.

هل تفكرين بعمل دويتو مع أحد؟

– لا أعتقد فبعد الدويتو مع الفنان الكبير محمد عبده، لا أستطيع أن أنزل فجأة من القمة، فمشكلتي أنني بدأت من القمة.

كلمة أخيرة توجهينها لجمهورك؟

– أطالب جمهوري بسماع أغاني الألبوم جيدًا وأكثر من مرة ثم يعطوا آراءهم التي أنتظرها، فهذا الألبوم استغرقت سنوات لكي أقوم بعمل تقنيات وأشياء جديدة في الموسيقى، أسمعوه جيدًا مع التركيز فيه.

شمس1 شمس2 شمس3

فن ون – إمارات نيوز
حوار وتصوير: علي العجمي
مكياج وشعر: صالون لاسيرين دبي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*