علي الخوار يعترف بهلوسته خطياً في هلوسات 2020

علي الخوار1

صدر للشاعر الإماراتي علي الخوار ديوانه المطبوع الاول “هلوسات 2020” وجاء الديوان متمرداً على الدواوين الشعرية لكونه أوجد حالة من التمرد تفرد بها الشاعر الإماراتي علي الخوار وهو يعيد بناء مفهوم “هلوسات” واخراجها من المنظور الطبي لتنعم بعذوبة المفردات والتي حملت جانباً من المعالجات الاجتماعية كما حمل الديوان 209 مقطع شعري قصير جمع من خلالها ما بين الغزلي والديني والوطني والاجتماعي بأسلوب جاد وساخر وهو يستخدم  تلوينات لغوية اتسمت في إدارج أدق التفاصيل وإيصال المعنى من خلال تلك القصائد الغير مكتملة والمكثفة والتي جاءت في بيتين على غرار رباعيات الخيام.

ديوان “هلوسات “2020” من الحجم الصغير وهو أول ديوان مقروء للشاعر علي الخوار، علماً بأنه سبق أن أطلق ديوانين مسموعين ليكون هذا الإصدار بداية لإصدار دواوين أخرى مطبوعة.

كما تضمن ديوان “هلوسات 2020” الكثير من الصور العفوية والتي ابتعدت عن التصنع فيما حملت القصائد الشعرية البساطة في التعبير والسلاسة استخدم شاعر الوطن علي الخوار عنصر التشويق في مختلف المحطات، الاجتماعية والدينية والغزلية والوطنية.

وتضمن الإصدار المطبوع الأول للشاعر علي الخوار اهداء للشاعر علي السبعان الذي ساهم في جمع وتنقيح المادة الشعرية واهداء للمخرج علاء فياض الذي وضع لمساته الإخراجية على الديوان، والأستاذ حسن الزعابي مؤسس الدار الإماراتية مداد للنشر التي تبنت الإصدار.

يذكر أن الشاعر علي الخوار على موعد مع محبيه من جمهور الشعر يوم السبت 29 من أبريل الجاري في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث من المقرر أن يقام حفل توقيع الديوان في الجناح المخصص لدار مداد للنشر والتوزيع.

علي الخوار 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*